القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة الاستفادة من المبلغ المتبقي في بطاقة منحتي والذي يكون أقل من 100 درهم | Minhaty 2021

    هل أنت طالب جامعي وتملك بطاقة منحتي ( Carte Minhaty ) ولديك مبلغ من المال عالق في حسابك عبر بطاقة منحتي، ولا يمكنك استخرجه عبر الصراف الآلي. إذن هذه التدوينة قد تفيدك.

بهذه الطريقة يمكنك الإستفادة من المبلغ المتبقي في بطاقة منحتي والذي يكون أقل من 100 درهم  Minhaty

في هذه التدوينة سأتناول موضوع يخص الطلبة المغاربة الذين يتوفرون على بطاقة منحتي، حيث لسبب من الاسباب قد يبقى لديك رصيد من المال عالق في حسابك عبر بطاقة منحتي، ولا يمكن استخراجه من خلال الشبابيك الاتوماتيكية ATM المجودة في الشارع.
فكما يعلم الجميع فالشبابيك الاوتوماتيكية (الصراف الآلي ) الموجودة في الشارع، لا تمكنك من استخراج مبلغ من المال إذا كان اقل من 100 درهم.

ولهذا أحببت في هذه التدوينة أن اشارك معك حل لهذه المشكلة، والمتمثل في استغلال هذا الرصيد المتبقي في أشياء أخرى. وذلك من خلال الشراء بها في المحلات التجارية التي تدعم هذه البطاقة كمرجان، وبيم، ...الخ.
لكن في اعتقادي أن الطريقة التي ستناسب أغلبكم، هي الاستفادة من هذا الرصيد عن طريق تحويل هذه المبالغ المتبقية في حسابكم على شكل تعبئة. مع امكانية الاستفادة من العروض المتاحة و بدون استعمال تطبيق بريد المغرب Barid bank Mobile . حيث أنه ليس باستطاعة الجميع استخدام هذا التطبيق إذ يحتاج الى الذهاب الى الوكالة من أجل إنشاء الحساب الى غير ذلك...
عكس هذه الطريقة التي سأشرحها اليوم فهي لا تحتاج الى حساب ولا أي شيء، فقط ادخال بعض المعلومات وسوف تحصل على نفس الخدمة التي يقدمها هذا التطبيق.

ويمكنك القيام بهذه العملية من خلال الموقع الرسمي لشركة الاتصال التي تستعملها أنت، كـ إنوي أو أورنج أو إتصلات المغرب. حيت يكفيك ادخال البريد الالكتروني ورقم الهاتف الذي تريد تعبئته بالإضافة الى معلومات بطاقة منحتي. وبهده الطريقة تكون قد استفدت من المبلغ العالق في حسابك والذي لا يمكن استخراجه عبر الصراف الالي. 


ومن هذا المنبر أُريد أُذكِّر بأهمية الحفاظ على سرية المعلومات الموجودة على ظهر بطاقتك، لأنها معلومات جد حساسة ويجب أن تبقى سرية. لأنه لو عرفها أحدهم سيتمكن طبعا من الشراء في احدى المحلات التجارية التي ذكرناها أعلاه، أو انه سيرسل التعبئة الى رقمه الشخصي بكل سهولة. لهذا انصحك بالحفاظ على سرية هذه المعلومات.





الرابط الخاص بـ إنوي Inwi

الرابط الخاص بـ أورنج Orange

الرابط الخاص بـ إتصلات المغرب IAM



التفاصيل في هذا الفيديو :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
أستاذ و مهندس برمجيات.

تعليقات

التنقل السريع