القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي شاشات النهاية لليوتيوب YouTube End Screens ؟ ولماذا تحتاج إليها ؟ تعرف على كيف يمكنك إنشاء واحدة واضافتها الى فيديوهاتك لزيادة المشاهدات + قوالب وأمثلة

    على الرغم من كونه بالتأكيد مصدرًا للترفيه، إلا أنه يعد أيضًا منصة رائعة يستخدمها المسوقون، خاصةً لأنه ثاني أكبر محرك بحث في العالم. يتخذ مستخدموها إجراءات بناءً على مقاطع الفيديو التي يشاهدونها، حيث أبلغ 70 ٪ منهم عن الشراء من علامة تجارية بعد مشاهدة المحتوى الخاص بهم على YouTube.
بغض النظر عن شراء المنتجات، كيف تحافظ على اهتمام المشاهدين بقناتك ومشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو؟  في هذا المنشور، سنشرح: ما هي شاشة النهاية لليوتيوب YouTube End Screens؟ وتحديد كيفية إنشاء واحدة، مع تقديم بعض الأمثلة عالية الجودة من قنوات مشهورة، بالإضافة الى بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار النموذج المناسب للمحتوى الذي تقدمه على قناتك على اليوتيوب.

ما هي  شاشات النهاية لليوتيوب YouTube End Screens ؟ ولماذا تحتاج إليها ؟ تعرف على كيف يمكنك إنشاء واحدة واضافتها الى فيديوهاتك لزيادة المشاهدات + قوالب وأمثلة

💡ما هي شاشة نهاية يوتيوب، ولماذا تحتاج إليها؟

شاشات النهاية End Screens، والتي تُعرف أيضًا باسم نهايات الفيديو أو خاتمة الفيديو. هي أدوات يقدمها YouTube لمنشئي المحتوى لتوجيه المشاهدين لاتخاذ إجراء بعد الانتهاء من الفيديو الخاص بك. يمكن أن تعرض شاشات النهاية روابط إلى مقاطع فيديو خاصة بك أو لقنوات أخرى، أو قوائم تشغيل مختلفة، أو الاشتراك في عبارات الحث على اتخاذ إجراء، أو روابط لمواقع ويب معتمدة، أو روابط لقنوات أخرى ...
تظهر هذه العناصر في الثواني القليلة الأخيرة من وقت تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك (آخر 5 الى 20 ثانية). وتختلف عن التعليقات التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا في قبل YouTube لأنه يمكنك اختيار المحتوى بنفسك.

💡 كيفية إنشاء شاشة نهاية YouTube

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.
🔹 1. سجّل الدخول إلى حسابك على YouTube 
🔹 2. في الزاوية العلوية اليسرى، حدد رمز حسابك، ثم YouTube Studio 
🔹 3. في القائمة اليسرى، حدد المحتوى.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 1

🔹 4. إذا كنت تريد إضافة شاشة نهاية إلى فيديو موجود، فحدد الفيديو، وانقر فوق رمز القلم الرصاص (كما هو موضح أدناه)، وتخط الخطوة التالية.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 2

🔹 5. أما إذا كنت تريد إضافة شاشة نهاية إلى مقطع فيديو جديد، قم بالضغط على "إنشاء" في أعلى يسار الشاشة لتحميل ملف فيديو جديد.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 3

🔹 6. بعد إكمال الخطوة الرابعة أو الخامسة، حدد علامة التبويب عناصر الفيديو، كما هو موضح أدناه.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 4

🔹 7. يجب أن ترى بعد ذلك خيار إضافة شاشة نهاية عن طريق الاستيراد من فيديو موجود أو إضافة فيديو خاص بك.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 5

🔹 8. حدد عناصر شاشة النهاية التي تريد إضافتها إلى الفيديو الخاص بك، واملأ المعلومات المطلوبة، ثم انقر فوق إنشاء عنصر.
🔹 9. لمزيد من التخصيصات، يمكنك ضبط حجم كل عنصر وموضعه على شاشة النهاية وطول الوقت الذي سيتم عرض كل عنصر فيه.
🔹 10. يمكنك معاينة شاشة النهاية بتحديد "معاينة" في الزاوية اليسرى العليا أو ببساطة اضغط على "حفظ" لإنهاء شاشة النهاية.

يمكنك إنشاء شاشات نهاية YouTube End Screens مباشرة في حسابك على YouTube، وسنستعرض أدناه كيفية إضافة عناصر شاشة النهاية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك 6

💡 ما الذي يمكن اضافته في شاشة النهاية YouTube؟

يتيح لك اليوتيوب العديد من الخيارات والاضافات التي يمكنك اضافتها في نهاية الفيديو الخاص بك، لكي توجه المشاهد إذا أراد مشاهدة باقي الفيديوهات المميزة لك. ولنعرف الان ما الذي يتحه اليوتيوب لإضافته.
    ✔ إضافة الفيديوهات.
    ✔ إضافة قوائم تشغيل.
    ✔ إضافة زر الاشتراك في القناة.
    ✔ الترويج لقناة اخري.
    ✔ رابط للموقع الخاص بك او غيره و من الروابط.
عند اختيار فيديو كنوع العنصر، يمكنك عرض أحدث فيديو تم تحميله أو أفضل فيديو بالنسبة إلى المشاهد أو فيديو معيّن آخر. وإذا اخترت قناة كنوع العنصر، يجب إضافة رسالة مخصّصة. يمكنك أيضًا إضافة شاشات نهاية وتخصيصها أثناء تحميل فيديو جديد.

⚠ ملاحظة:

✔ يمكنك إضافة شاشات النهاية لعرضها خلال الثواني الخمس إلى الثواني العشرين الأخيرة فقط من الفيديو.
✔ يجب أن تبلغ مدة الفيديو 25 ثانية على الأقل لتتمكّن من إضافة شاشة نهاية إليه.
✔ أثناء عرض شاشة النهاية، يتمّ حجب العناصر التفاعلية الأخرى، مثل الجمل المحفّزة المعروضة على البطاقات والعلامات المائية للفيديوهات.
✔ لا تتوفّر شاشات النهاية في الفيديوهات المصنّفة على أنّها مخصّصة للأطفال.

💡 أبعاد شاشة نهاية يوتيوب القياسية

توضح الإرشادات أعلاه بالتفصيل كيف يمكنك إنشاء شاشة نهاية داخل استوديو مبدعي YouTube، ولكن يمكنك أيضًا تحميل شاشة خاصة بك. عند القيام بذلك، من الضروري التأكد من أنها الأبعاد الصحيحة.
الحجم القياسي للدقة العادية SD هو: 1280 × 720 بكسل. ونسبة العرض إلى الارتفاع القياسي عالي الدقة HD هي: 1920 × 1080 بكسل. الصورة أدناه عبارة عن نموذج لشاشة النهاية يمكنك استخدامه لإنشاء نموذج خاص بك. أدناه سوف نوصي باستخدام المزيد من القوالب.

أبعاد شاشة نهاية يوتيوب القياسية - توضح الإرشادات أعلاه بالتفصيل كيف يمكنك إنشاء شاشة نهاية داخل استوديو مبدعي YouTube،

💡 طول شاشة نهاية YouTube

يتم تشغيل شاشات النهاية في آخر خمس إلى 20 ثانية من مقاطع الفيديو الخاصة بك. تأكد من ظهور العناصر التي تختار تضمينها في الوقت المناسب لزيادة تأثير بطاقات شاشات النهاية، حيث أن الهدف هو حث المستخدمين على اتخاذ إجراءات إضافية مع قناتك، وبالتالي حصد المزيد من المشاهدات والمشاركة.
إذا كنت ترغب في إضافة CTAs إلى أجزاء أخرى من مقاطع الفيديو الخاصة بك، فيمكنك القيام بذلك باستخدام بطاقات YouTube. إليك برنامج تعليمي حول كيفية إنشاء بطاقات من أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube. يمكنك الاطلاع عليه من هنا

💡 قوالب شاشة نهاية YouTube

بينما يمكنك بالتأكيد تصميم واحدة على YouTube أو من البداية، هناك العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها والتي ستساعدك على إنشاء شاشة نهاية عالية الجودة تلبي احتياجات علامتك التجارية. لنستعرض بعضا منها أدناه.

YouTube : قامت العديد من القنوات بتحميل قوالب مسبقة الصنع متوفرة للتنزيل. يمكنك تصفح مقاطع الفيديو وتحديد القالب المفضل لديك والانتقال إلى مربع الوصف وتنزيل الخيار المفضل لديك.
Ubcod Tech : تحتوي هذه القناة لوحدها على قائمة تشغيل Playlist بها أزيد من 100 مقطع فيديو لشاشات نهاية جاهزة ومجانية يمكنك الوصول اليها من هنا.
Pixabay : يتضمن هذا الموقع قوالب شاشة نهاية احترافية جاهزة وقابلة للتخصيص و التعديل كما تشاء. تصفح المقاطع المتاحة وقم بتحديد القالب المفضل لديك وحمله مجانا.
Adobe Spark : يحتوي هذا الموقع على قوالب متنوعة قابلة للتخصيص لتتلاءم مع احتياجات علامتك التجارية الفردية وزيادة وصولك إلى المتابعين. يرشدك الموقع خلال العملية، لذا فهو بسيط وسهل الاستخدام.
Canva : أنشئ شاشة نهاية مخصصة باستخدام قالب مُصمم مسبقًا أو من البداية. يمكنك تضمين الرسوم التوضيحية والرموز والملصقات وحتى التأثيرات المتحركة.
Snappa : قوالب شاشة نهاية مجانية وقابلة للتخصيص على YouTube تم تصميمها بشكل احترافي. ما عليك سوى إنشاء حساب واختيار قالب، ومن الجيد أن تبدأ في التصميم.

💡 أمثلة على شاشات نهاية YouTube من قنوات مشهورة

قناة المحترف | Almohtarif channel
المثال أدناه هو شاشة نهاية من قناة "Almohtarif channel"، على الرغم من أنها قد تبدو لك بسيطة لاحتوائها فقط على عنصرين مختلفين (مقطعي فيديو، وزر اشتراك)، إلا أنها تساعد على توجيه المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى على القناة وزر اشتراك.


Update - أب ديت
تستخدم قناة "Update" أيضًا شاشة نهاية بسيطة لمقاطع الفيديو الخاصة بها والتي تحتوي على زر اشتراك بسيط. هذه هي فائدة شاشات النهاية، حيث يمكن أن تحتوي على أي من الإجراءات المفضلة التي تأمل أن يتخذها المشاهدون، من الاشتراك في قناتك إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك.


Nour Homsi
تستخدم قناة "Nour Homsi" شاشة نهاية مكونة من ثلاث قوائم تشغيل مختلفة وزر اشتراك لتوجيه المشاهدين إلى دوراته على القناة.


Arresha
تستخدم قناة " Arresha" جميع العناصر الأربعة لشاشة النهاية: روابط مقاطع فيديو أخرى، قوائم التشغيل وزر اشتراك ورابط موقع الويب الخاص بهم. حتى يتيح الكثير من الخيارات لمشاهديهم!


كما تستخدم القناة نفسها عنصر زر الاشتراك لقناته الثانية حتى يرسل بعضا من المتابعين الى قناته الأخرى.


💡 كيفية تعطيل شاشة نهاية YouTube 

إذا كنت تريد إزالة شاشة نهاية من فيديو خاص بك، فاتبع الخطوات التالية:
    🔸 1. سجّل الدخول إلى حسابك على YouTube
    🔸 2. في الزاوية العلوية اليسرى، انقر فوق رمز حسابك وحدد YouTube Studio 
    🔸 3. في شاشة القائمة على الجانب الأيمن من صفحتك، حدد المحتوى. يجب أن تشاهد بعد ذلك قائمة بجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube 
    🔸 4. حدد رمز القلم الرصاص في الفيديو الذي تريد إزالة شاشة النهاية منه.
    🔸 5. انقر على عناصر الفيديو.
    🔸 6. في شاشة النهاية، انقر فوق تحرير عنصر.
    🔸 7. انقر فوق حذف.
بصفتك منشئ المحتوى، فأنت الوحيد الذي يمكنه إزالة شاشات النهاية من مقاطع الفيديو الخاصة بك، لذا يمكنك التأكد من أن المستخدمين يرون ما تريد منهم رؤيته.

💡 استخدم شاشات نهاية عالية الجودة لإعادة جذب انتباه الجمهور. 

إذا شاهد جمهورك مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى النهاية، فقد جذبت انتباههم. ومع ذلك، لا تريد أن تفقد انتباههم بمجرد انتهاء الفيديو، تريدهم أن يظلوا مخطوبين.
ستساعدك شاشات النهاية على إعادة جذب انتباه الجمهور وإلهامهم لمشاهدة فيديو آخر أو تحويلهم إلى مشتركين. إذا كنت ترغب في ذلك فقد جهرت لك قائمة تشغيل على اليوتيوب بها أزيد من 100 مقطع فيديو لشاشات نهاية احترافية وبدون حقوق. قم بتحميلها كلها مجانا من هنا.



هل اعجبك الموضوع :
author-img
أستاذ و مهندس برمجيات.

تعليقات

التنقل السريع