القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة لتفعيل الحساب على المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطالبية - جامعة ابن زهر - أيت ملول - Scolarité en ligne

    المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطلابية، فضاء إلكتروني جديد يمكن الطلبة من تدبير حسابهم الشخصي والقيام بمجموعة من العمليات الإدارية عبر الأنترنيت.

حرصا على تجويد الخدمات المقدمة لطلبة "القطب الجامعي ايت ملول - Campus Universitaire Ait Melloul" وتطوير مصلحة الشؤون الطلابية و تسهيل الإجراءات الإدارية. تعلن إدارة القطب الجامعي ايت ملول - CUAM عن إصدار نسخة جديدة للشباك الالكتروني الخاص بمصلحة الشؤون الطلابية.
تُوفر النسخة الجديدة إضافة إلى خدمات النسخة السابقة، خدمات توفر على الطالب عناء الانتظار وتأخر الإجابة نظرا لكثرة الطلبات. حيث أن الشباك الالكتروني سيوفر معلومات وخدمات 24/24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
للاستفادة من هذه الخدمات، يتوجب على الطالب إنشاء حساب في هذه المنصة بواسطة بريده الالكتروني الخاص (جيميل Gmail) مثلاً. وفيما يلي شرح مبسط لمراحل إنشاء وتفعيل الحساب ومراجعة المعلومات الشخصية للطالب.

طريقة تفعيل الحساب الجامعي - مصلحة الشؤون الطالبية - جامعة ابن زهر أيت ملول - القطب الجامعي ايت ملول - Scolarité en ligne - Campus Universitaire Ait Melloul

من أي متصفح كـ Chrome أو Firefox سوآءا على الهاتف أو من الحاسوب. اضغط على رابط الكلية التي تدرس فيها ( جميع الروابط في آخر هذه التدوينة ).
فلنفترض مثلا طالب يدرس في كلية العلوم التطبيقية FSA ، سيضغط هذا الطالب على رابط مصلحة الشؤون الطلابية لـكلية العلوم التطبيقية (FSA). وسيتم توجيهه الى هذه الصفحة.
في حال كان لديك حساب مسبق في هذه المنصة (حساب تم تفعيله مسبقا)، يكفي فقط ادخال البريد الالكتروني متبوعا بكلمة السر وسيتم تسجيل الدخول الى حسابك بشكل مباشر.
أما إذا لم تقم بتفعيل حسابك بعد، سوف تقوم بالضغط على رابط "لا أتوفر على حساب" الظاهرة أسفل إطار التسجيل على اليمين، كما يظهر في الصورة أسفله.

طريقة تفعيل الحساب الجامعي - سوف تقوم بالضغط على رابط لا أتوفر على حساب - مصلحة الشؤون الطالبية - جامعة ابن زهر أيت ملول - Scolarité en ligne

سينقلك الرابط إلى صفحة تأكيد الحساب لملء المعلومات المميز ة لحسابك الجديد:
• الرقم الوطني للطالب CNE أو رقم مسار
• رقم بطاقة التعريف الوطنية CIN
• تاريخ الازدياد
• البريد الإلكتروني وإعادة تأكيده
• كلمة المرور وإعادة تأكيدها
( و تجدر الإشارة إلى أن كلمة المرور هذه ستُعتمد للولوج لحسابك الجديد، ولست مجبرا بكتابة نفس كلمة المرور الخاصة ببريدك الإلكتروني ).
اضغط الآن على زر "تأكيد" أسفل الاستمارة، وانتظر توصلك برسالة التفعيل على بريدك الإلكتروني بعد ثوان قليلة.
بعد إدخال المعلومات والبريد الالكتروني، يتوصل الطالب برسالة تؤكد طلبه و تحتوي على رابط التفعيل. ويجب أن يكون حساب بريدك الإلكتروني نشطا ومُشغلا في هذه اللحظة، حيث ستتوصل عبره برسالة التفعيل.

تأكيد الحساب - إدخال المعلومات والبريد الالكتروني، الطالب برسالة تؤكد طلبه رابط التفعيل - تفعيل الحساب الجامعي - مصلحة الشؤون الطالبية - جامعة ابن زهر أيت ملول - Scolarit

من المفترض الآن أنك توصلت برسالة على بريدك الإلكتروني كما هو مبين في الصورة أسفله، ما يعني توصلنا بالمعلومات التي قمت بملئها سابقا، وربطها بقاعدة بيانات المسجلين بالمؤسسة لتأكيد مطابقتها.
أدخل الى الرسالة واضغط مباشرة على رابط "Cliquez ici" لينقلك إلى صفحة تسجيل الدخول كما هو مبين في الصفحة الموالية.
تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن إرسال جواب أو أي رسالة لعنوان المصدر، كما يعد الضغط لمرة واحدة على رابط صفحة التسجيل كافيا لتفعيل الحساب، وأي استعمال للرابط مرة ثانية يصبح بدون جدوى.

اضغط على رابط Cliquez ici صفحة تسجيل الدخول - تأكيد الحساب - توصلت برسالة على بريدك الإلكتروني،  رابط التفعيل - تفعيل الحساب الجامعي - مصلحة الشؤون الطالبية  - Scolarité en ligne

بمجرد الضغط على الرابط الذي وصلك في بريدك الإلكتروني، ستنبثق لك صفحة تسجيل الدخول والتي تحمل إشعارا أخضر يخبرك بنجاح العملية "لقد تم تفعيل سابكم".
يكفي الآن كتابة عنوان بريدك الإلكتروني مكان اسم المستخدم، متبوعا بكلمة المرور التي قمت بملئها في استمارة تأكيد الحساب. ثم اضغط على زر الدخول للولوج إلى المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطالبية.

تسجيل الدخول لقد تم تفعيل سابكم - كتابة عنوان بريدك الإلكتروني مكان اسم المستخدم، متبوعا بكلمة المرور -  تفعيل الحساب الجامعي - مصلحة الشؤون الطالبية  - Scolarité en lign

يبين النموذج أسفله الصفحة الرئيسية لحساب الطالب على المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطالبية. تتضمن هذ الصفحة بطاقة للمعلومات الشخصية، وفضاء للإشعارات، ومساحة للروابط نحو مختلف العمليات الإدارية والمعطيات البيداغوجية الخاصة بالطالب.
اضغط على أيقونة "حسابي" للولوج إلى صفحة المعطيات الشخصية قصد معاينتها والتأكد من صحتها.

الصفحة الرئيسية لحساب الطالب على المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطالبية - المعلومات الشخصية - اضغط على أيقونة حسابي تفعيل الحساب الجامعي - Scolarité en ligne

تتضمن هذه الصفحة المعطيات الشخصية للطالب، حيث تم إدراج المعلومات التي قمت بتقديمها خلال عملية التسجيل بالمؤسسة مرفقة بالصورة الخاصة بك.
تجد أسفل جدول المعطيات زر "تصحيح المعلومات"، والذي يسمح بالولوج لاستمارة الصفحة الموالية، حيث يمكنك تعديل وتصحيح المعلومات الخاطئة.

المعطيات الشخصية للطالب على المنصة الرقمية لمصلحة الشؤون الطالبية - تعديل وتصحيح المعلومات الخاطئة. تفعيل الحساب الجامعي - Scolarité en ligne

الاستمارة أسفله تمكنك من تعديل وتحيين المعطيات التي سبق وأدليت بها خلال التسجيل بالمؤسسة. لكن يجب في هذا الإطار الأخذ بعين الاعتبار الشروط التالية قبل القيام بأي تغيير:
✔ يسمح بتعديل المعلومات الشخصية مرة واحدة فقط.
✔ أي خطا في المعلومات الشخصية يترتب عنه إصدار وثائق إدارية وشهادات غير صالحة.
✔ يمكن تغيير الصورة الشخصية بأخرى حديثة بشرط أن تكون واضحة ومستوفية للمعايير المبينة أسفله.
✔ بعد تعديل المعطيات وتحيينها والموافقة عليها تعتبر نهائية ولا يمكن تغييرها أو قبول أي طلب لتصحيحها، ولا تتحمل الإدارة أي مسؤولية عن ورود خطأ في هذه المعلومات.

بعد تعديل المعطيات وتحيينها والموافقة عليها تعتبر نهائية ولا يمكن تغييرها أو قبول أي طلب لتصحيحها، ولا تتحمل الإدارة أي مسؤولية عن ورود خطأ في هذه المعلومات.

يجب أن تستجيب الصورة الشخصية للمعايير المعتمدة إجمالا بصور التعريف وتحديد الهوية نظرا للاستعمالات ذات الصلة بإثبات ملكية الوثائق لصاحبها، مما يتطلب الالتزام بالخصائص التالية:
• قياس 120x150px على الأقل.
• دقة 300dpi على الأقل.
• حجم 2Mo على الأكثر.
• الوجه يتوسط الصورة و ال يتجاوز الإطار أعلى الصدر.
• صورة صافية ملونة بدون بقع او فلتر.
• إضاءة مناسبة بدون أثر فلاش أو ظلال.
• تفادي الخلفيات الطبيعية أو المزركشة مع الأفضلية لخلفية ذات لون فاتح موحد.
• تفادي تغطية ملامح الوجه من أسفل الذقن إلى أعلى الجبهة.
• الحفاظ على وضعية مستقيمة ومباشرة للوجه وملامح و تعابير محايدة.
• الحفاظ على العينين مفتوحتين وعدم وضع النظارات الداكنة و تفادي بروز انعكاس للضوء على زجاج النظارات الشفافة.

يتم تسجيل الخروج عبر أيقونة المستخدم أعلى الصفحة.

يتم تسجيل الخروج عبر أيقونة المستخدم أعلى الصفحة - فعيل الحساب الجامعي - مصلحة الشؤون الطالبية - جامعة ابن زهر أيت ملول - Scolarité en ligne



💡 روابط منصات جامعة إبن زهر - القطب الجامعي أيت ملول (CUAM)

🏁 روابط كليات القطب الجامعي أيت ملول


🏁 روابط مصلحة الشؤون الطلابية للقطب الجامعي أيت ملول




💡 روابط كلية الشريعة أيت ملول - لمزار




💡 روابط منصات جامعة إبن زهر - أكادير

🏁 روابط كليات جامعة إبن زهر - أكادير




🏁 روابط مصلحة الشؤون الطلابية لجامعة إبن زهر - أكادير






💡 روابط  ذات صلة:











فيديو يشرح بشكل مفصل طريقة إنشاء وتفعيل الحساب الشخصي عبر منصة مصلحة الشؤون الطلابية لمختلف كليات لقطب الجامعي ايت ملول - CUAM



هل اعجبك الموضوع :
author-img
أستاذ و مهندس برمجيات.

تعليقات

التنقل السريع